قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
12122683
تكريم و مشاركة قبلة الدنيا بملتقى " تاسكا " الدولي

بدعوة كريمة من د.محمد العادل رئيس الجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي " تاسكا " بأنقرة شارك موقع قبلة الدنيا...مكة المكرمة في فعاليات الدورة الثانية لملتقى " تاسكا " الدولي تحت عنوان " الشراكة والتنمية " الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع المعهد التركي العربي للدراسات الإستراتيجية ، وذلك خلال الفترة من 20 الى 24 ديسمبر 2016 بمدينة انطاليا التركية بمشاركة ما يزيد من 300 مشارك من 30 دولة معظمهم من الأكاديميين والخبراء ورجال وسيدات الأعمال ونشطاء المجتمع المدني والإعلاميين من مختلف بلدان العالم الإسلامي .

و شهدت الدورة الثانية لملتقى "تاسكا " الدولي العديد من الفعاليات ومنها تكريم منتدى و موقع قبلة الدنيا.. مكة المكرمة من قبل ادارة الملتقى الدولي تقديرا لجهودهم كمبادرة مدنية  في الحفاظ على التراث الإسلامي .

وسجل الدكتور محمد العادل  كلمات إعجاب وحب وتقدير بهذا الانجاز الذي تجاوز عمره الـ 14 عام وطلب من الحضور التصفيق لأعضاء قبلة الدنيا .

وقام فريق قبلة الدنيا ( حسن مكاوي . اسامة بامعلم . عبدالوهاب ابو نار  ) بتقديم مجموعة من الهدايا المكية ( كتاب الاطلس المصور لمكة المكرمة و المشاعر المقدسة الرقمي . تشكيلة فاخرة من الحلويات المكية . صورة للتوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام ) لرئيس الملتقي الدكتور محمد العادل والمدير التنفيذي بدر الدين اوغلو .

كما شاركت  قبلة الدنيا بركن مكي اشتمل على مجموعة من الصور للمسجد الحرام عبر التاريخ و توزيع  التمر و ماء زمزم والسبح و الحلويات المكية ( أبونار ) لزوار الملتقى . 

 

 

كما قام اعضاء فريق قبلة الدنيا في نهاية اليوم الاول من الملتقى بتكريم السيد مجاهد يانلماز  رئيس بلدية ولاية ايلازغ التركية .

 


و كانت هناك العديد من الفعاليات بالملتقى ومنها
- معرض تعريفي عرضت فيه الهيئات والمؤسسات المشاركة منتجاتها وبرامجها وانجازاتها واصداراتها .
- جناح خاص للقاءات الثنائية نتج عنها توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون .
-  تكريم ضيف شرف الدورة الثانية لملتقى "تاسكا"  الدولي السيد مجاهد يانلماز، رئيس بلدية ولاية ايلازغ التركية
-  عرض تراثي وفلكلوري قدمته فرقة فنية محترفة من ولاية ايلازغ التركية .

 


و قد اشتمل برنامج الملتقى على جولة سياحية بمدينة انطاليا كان من ضمنها زيارة الشلالات و المدينة القديمة و التسوق ..

 

وفي الختام نشكر و نقدر كل المجهودات المبذولة لإنجاح هذا الملتقى و جميع اللجان المنظمة ونخص بالشكر الدكتور محمد العادل وكل الإخوة المشاركين الذين تحلوا بصدق مشاعرهم وكريم أخلاقهم وطيب الصفات التي خلقت جوا حميما أشبه بلقاء إخوة كانت تربطهم مودة و عشرة سابقة , و رغم قصر مدة الملتقى إلا أن الجميع شعر بأجواء أخوية و روابط عائلية تسودها المحبة وقد تركت أثرًا عميقا في النفوس خاصة مع قرب انتهاء الملتقى, وهذا بعض ما اكتسبه أعضاء الموقع و المشاركين مدعاة للفخر و التباهي بهذه الصحبة العطرة .


 تقرير خاص بموقع قبلة الدنيا من اعداد : حسن عبدالعزيز مكاوي .

 

أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 1277
تاريخ الاضافة 28/12/2016 -- 29 ربيع الأول 1438
المصدر قبلة الدنيا | حسن مكاوي
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®