سجل كلمة بمناسبة مرور 15 عاما
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
11404236
مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع د. بسام غلمان في ضيافة قبلة الدنيا

قام المهندس الدكتور بسام أحمد غلمان ( أستاذ هندسة التشييد وادارة العقود والمشاريع، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ، مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع ) بزيارة لمتحف بيت التراث المكي مساء يوم الأربعاء ٦ ربيع الثاني 1438هـ  و ذلك ضمن برنامج التواصل الاجتماعي الذي ينظمه موقع قبلك الدنيا  لاطلاع أبناء مكة المكرمة على عمل و انحازت الموقع و أقسام المتحف سعيا منهم للحفاظ و التعريف بالتراث المكي الأصيل.


وقد كان في استقبال د. بسام الاستاذ طارق سندي مؤسس و صاحب المتحف و الاستاذ حسن مكاوي المشرف العام على موقع قبلة الدنيا و المهندس أمين عقيل و السيد ابراهيم المهدي .


و قد قام الاستاذ سندي خلال جولة في المتحف  باطلاع المهندس غلمان على اقسام المتحف ( دكاكين الحارة المكية . البيت المكي . المهن و الصناعات ....)  التي استوقفت المهندس غلمان مرات عدة ليتذكر بعضا من استخدامات و قطع تلك المهن و بعض أصحابها و مواقعهم في حارات مكة

و قد أثارة هذه الزيارة العديد من حكايات الزمن الجميل مما أدركه سعادته  و مما روي له من والده رحمه الله و والدته بارك الله في عمرها و بلغه برهما و مما سمعه من الأهل و الجيران و الأقارب  .

وقد أشاد  المهندس غلمان بما شاهده و ذكر  ان هذه كنوز تراثية و ثقافية توثق حقبة تاريخية من تاريخ مكة المكرمة يجب الا تغفل و ان يهتم بتوارثهاً و التعرف عليها الأجيال جيلٌ بعد جيل .

و في ختام الزيارة شكر المهندس غلمان الاستاذ طارق و أعضاء الموقع على هذه الفرصة الطيبة التي مكنته من رؤية هذا المخزون التراثي المعطر بعبق الآباء و الأجداد و أكد وقوفه و دعمه لهذا العمل الجبار - حسب وصفه -  ليطلع عليه أبناء مكة صغارهم قبل كبارهم .

 

ثم قدم الاستاذ حسن مكاوي هدية تذكارية عبارة عن صورة لمحلة أجياد حيث كان منزل والد المهندس غلمان يرحمه الله و تم تبادل الصور التذكارية لتوثيق هذه الزيارة .

تقرير خاص بموقع قبلة الدنيا ( تصوير ومعالجة الصور : حسن مكاوي | النص : السيد ابراهيم المهدي ) تم النشر في 1438/4/8هـ .

 

 


أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 787
تاريخ الاضافة 06/01/2017 -- 08 ربيع الثانى 1438
المصدر قبلة الدنيا
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®