قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
11614216
5 ملايين معتمر مروا عبر مطار الملك عبدالعزيز
أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي أن إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين منذ بداية موسم العمرة في غرة شهر صفر حتى مطلع رجب الجاري بلغ 5.2 ملايين معتمر، حيث بلغ عدد القادمين 2.588.357 معتمرا، فيما بلغ عدد المغادرين لنفس الفترة 2.632.007 معتمرين.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في المطار تركي بن معلوي أن لدى المطار خطة شاملة لمواجهة الحركة التشغيلية لموسم العمرة، يتم خلالها تحويل جميع رحلات العمرة إلى مجمع صالات الحج، مما يساهم في زيادة مرونة الحركة وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين، من خلال التنسيق المستمر مع الجهات العاملة بالمطار، مؤكدا أن الجميع يبذل أقصى الجهود من أجل ضمان راحة وسلامة المسافرين بتوفير الطاقة البشرية المؤهلة لخدمتهم.

وأشار إلى أن المطار يواجه نموا متصاعدا في الحركة الجوية تتزامن مع موسم العمرة الذي يستمر حتى العاشر من شوال المقبل، إلى جانب دخول شركات طيران جديدة تسير رحلات داخلية ودولية من وإلى المطار، لافتا إلى أن إدارة المطار تعمل على تسهيل إجراءات المسافرين من خلال تنفيذ الخطة المعتمدة من قبل إدارة المطار بالتعاون مع الجهات العاملة فيه، لتقديم الخدمات للمسافرين بكل تميز وكفاءة عالية في الأداء.

يذكر أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد نموا مطردا في الحركة الجوية نتيجة موسمي الحج والعمرة، وازدياد الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة، وتسارع معدلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوي والضغط المتواصل على المطار، حيث استقبلت صالات المطار حوالي 31 مليون مسافر في العام الماضي، وهذا الرقم يعادل 3 أضعاف طاقة المطار الاستيعابية الحالية، التي لا تتجاوز 9 ملايين مسافر في العام.

وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي أعلنت عن جاهزيتها العالية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1438هـ، الذي بدأ في غرة صفر الماضي وسيمتد إلى نهاية الثامن عشر من شهر شوال المقبل.

ويعمل مجمع صالات الحج في مرحلتي القدوم والمغادرة بطاقة استيعابية تصل إلى 1800 راكب في الساعة، تتم خدمتهم من قبل أكثر من 27 جهازا حكوميا وأهليا بكامل طاقاتهم البشرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.
أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 95
تاريخ الاضافة 19/04/2017 -- 23 رجب 1438
المصدر مكة 1438/7/22هـ
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®