هناك 4018 خبر ضمن 'اخبار مكة'

مطار المؤسس يستقبل أولى رحلات الحج غرة ذي القعدة

كشف مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عصام فؤاد أنه تجري الآن الاستعدادات لاستقبال أولى رحلات موسم الحج لهذا العام يوم الخميس القادم الموافق غرة شهر ذي القعدة، قادمة من دكا، مبينا أن وصول الحجاج سيستمر حتى يوم 4 ذي الحجة القادم.

جسور مشاة لفصل حركة الحجاج عن المركبات

" يهدف المشروع الجاري تنفيذه إلى فصل حركة المشاة عن المركبات، في المقابل أغلقت إدارة مرور العاصمة المقدسة بالتعاون مع الهيئة جسر الملك عبدالله لصالح مشروع إنشاء جسور المشاة .."

7.6 ملايين تأشيرة عمرة خلال 10 أشهر

" بحسب مؤشر العمرة الذي أطلقته الوزارة مطلع العام الهجري الحالي، والذي يقيس خمسة جوانب رئيسة تتمثل في عرض التأشيرات الصادرة .. "

وزير الثقافة يقف على "جدة دوم" ويوجه بترميمه

زار صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، مبنى «جدة دوم» (قبة جدة)، يوم الثلاثاء، الذي تأسس في السبعينيات الميلادية كأول صالة عرض فني متخصصة في جدة، ووقف على حالة المبنى المتدهورة.

20 دقيقة لقطع مسافة طريق "جدة - مكة" المباشر.. والسرعة 140

يشكل مشروع طريق جدة - مكة المباشر أحد مشاريع وزارة النقل، نقلة في الحركة المرورية بين مكة المكرمة ومحافظة جدة، وبلغت نسب إنجازه مراحل متقدمة.

هذه قصة القصور الثلاثة التي اختارت "الثقافة" ترميمها في مكة

تستعد وزارة الثقافة السعودية لترميم ثلاثة قصور أثرية لها قيمتها الكبيرة عبر تاريخ مكة المكرمة، وستعمل على توظيفها لإبراز التاريخ الوطني والتاريخ الإسلامي وحضارته، وهي قصر الملك فيصل، وقصر السقاف، وقصر الزاهر.

"تطوير مكة": 65% نسبة إنجاز المشروع الموازي لجسر الملك عبدالله بمنى

أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، أن نسبة الإنجاز في مشروع جسر المشاة الموازي لجسر الملك عبدالله بمشعر منى، بلغت 65%؛ تمهيدًا للانتهاء منه بشكل نهائي في منتصف شهر ذي القعدة المقبل.

عطل فني يطفئ سارية برج ساعة مكة

تسبب عطل فني في توقف إنارة سارية برج الساعة بمكة المكرمة نحو شهرين، وتعمل فرق من شركة بن لادن في إصلاح العطل وإرجاع إنارة سارية البرج إلى الواجهة مجددا

إمارة مكة: إنجاز 72 % من مشروع تهيئة الموقع الجبلي شرق ربوة في مشعر مِنى

إمارة مكة: إنجاز 72 % من مشروع تهيئة الموقع الجبلي شرق ربوة في مشعر مِنى

بدء تجهيز المواقع الصحية بالمشاعر استعدادا لموسم الحج

" التجهيز للموسم يحتاج إلى وقت كاف وجهد في ظل الجهود الكبيرة والإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة للحجاج على مدار الساعة .. "