قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
12846525
رائد التصوير الضوئي الفنان " خالد خضر " في متجر قبلة الدنيا


تشرّف متجر قبلة الدنيا بمكة المكرمة يوم أمس الأحد الموافق 7 ربيع ثاني 1439 هــ بزيارة الفنان خالد خضر رائد فن التصوير الضوئي في المملكة العربية السعودية , إذ كان في استقبالهِ الأستاذ أسامة بامعلم مسؤول العلاقات العامة في " قبلة الدنيا " .

https://b.top4top.net/p_724b04lw4.jpg

وتجوّل الأستاذ خالد خضر في المتجر وأطلّع على محتوياته من هدايا مختلفة وتراثيات وعمائم وكتب ومجلدات خاصة بكل ما يتعلق بمكة المكرمة مبديًا إعجابه وإشادتهِ بالجهود المُقامة من أجل الحفاظ على وجود مرجعية توّثق وتجمع وتحفَل بتاريخ هذه الأرض المقدسة في كافة المجالات , ومنوهًا بتقديره للعمل الذي يقوم به موقع " قبلة الدنيا " الإلكتروني في توثيق المعلومات التاريخية وجمع كل ما يتعلق بحضارة وهويّة هذه الأرض المقدسة , إذ يُعد الموقع اليوم مرجعًا أول لمحبي مكة وجميع من يريد التزوّد بالمعرفة عنها .

https://f.top4top.net/p_724bo8iz2.jpg

وخلال الزيارة قدّم الأستاذ أسامة بامعلم شرحًا موجزًا عن الموقع وإنجازاتهِ خلال 15 عامًا وأبرز المشاركات والمساهمات الرسمية التي قام بها موقع ومتجر " قبلة الدنيا " في مختلف المحافل المحلية والخارجية .

بعد ذلك قام الأستاذ خالد خضر بتجربة ارتداء " الغبانة المكيّة " والتقاط الصور .

https://c.top4top.net/p_724gc1zu5.jpg

ثم قدّم الأستاذ خالد خضر مشكورًا هدية للمتجر عبارة عن كتابه بعنوان [ The Heart Of Makkah | من قلب مكة ] الذي رصد فيه تاريخ الحرم الشريف منذ العهد العثماني وحتى الآن , مشتملاً على توثيق مصوّر على التوسعات المباركة للحرم المكي الشريف.

https://e.top4top.net/p_7243kb3a1.jpg

جديرٌ بالتذكير  أن الأستاذ خالد خضر أحد روّاد التصوير الضوئي في المملكة , إذ أقام أكثر من 150 معرضاً فوتوغرافياً محلياً وعالمياً في فرنسا وأمريكا وبلجيكا وتونس وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وكندا وألبانيا، ولديه معارض دائمة في كل من سفارتي خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وتونس ,  وفي بعض الدوائر الحكومية في المملكة ومتحف في مدينة جدة .

https://a.top4top.net/p_724t51453.jpg

ولُقّب بمصور " الحرمين الشريفين " وسفيرًا للنوايا الحسنة , وهو من أدخل صور الحرمين الشريفين ومعالم جدة والرياض في طائرات الخطوط السعودية.
ويمتلك الأستاذ خالد خضر أرشيفًا شخصيًا يضم مليوني صورة التقطها ترصد ملامح التنمية في المملكة، كما يمتلك أندر مجموعة صور عن توسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة ، والمدينة المنورة .


وكان الأستاذ خالد خضر قد صقل موهبته في التصوير بالدراسة الأكاديمية إذ درس 13 تخصصًا في فنون التصوير الفوتوغرافي في جامعة (آرت سنتر) في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي جامعة ( لستر) في بريطانيا .


أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 367
تاريخ الاضافة 25/12/2017 -- 07 ربيع الثانى 1439
المصدر مكاوي
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®