قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
13184303
رغم توافد عشرات الآلاف .. الحركة المرورية في مكة سَلِسة

مع دخول العشر الأواخر من رمضان يتوافد عشرات الآلاف من المعتمرين والزوار من داخل المملكة وخارجها إلى مكة المكرمة، من أجل قضاء هذه الأيام المباركة بجوار بيت الله الحرام، إلا أن الحركة المرورية في شوارع مكة سلسة.وأوضح صالح القثامي، أنه يحرص خلال هذا العام على التفرغ للعبادة بجوار المسجد الحرام والاعتكاف في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

وقال بالرغم من كثرة المعتمرين والزائرين إلا أن شوارع مكة المكرمة وطرقاتها سالكة طوال اليوم حيث الحركة لاتهدأ، سائلا الله تعالى أن يتقبل من عباده المؤمنين صيامهم وقيامهم .

من جانبه أشاد سعيد السريحي، بما وفرته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للمعتمرين والزوار من خدمات، ومنها صناديق لوضع الأمتعة الخاصة وبالمعتكفين إضافة إلى حقيبة تضم عددا من المستلزمات التي يحتاج إليها ومنها مصحف وسجادة وأغراض تتعلق بالعناية الشخصية بالمعتكف.

وأمتدح محمود خالد من فلسطين، التعامل الراقي من قبل رجال الأمن وحسن توجيههم لقاصدي المسجد الحرام، والتنظيمات المستحدثة التي سهلت على الجميع أداء المناسك والصلاة رغم الازدحام الشديد خلال هذه الأيام، منوها بمستوى الخدمات الصحية داخل المسجد الحرام من خلال التعامل مع الحالات المرضية وإعطاء العلاج للمعتمرين والزوار بالمجان.

ولفت علي المرواني إلى أنه يحرص على الاعتكاف منذ 25 سنة في المسجد الحرام، حيث يقضي وقته في تلاوة القرآن الكريم والدعاء منوها بالخدمات والتسهيلات التي وجدها من جميع الجهات الحكومية سواء الرئاسة أو القوات الأمنية أو الخدمات الصحية.

وعبر المعتمر فؤاد محمد من مصر عن شكره لقيادة المملكة على الجهود المبذولة في المسجد الحرام لخدمة المعتمرين، مشيدا بمستوى الخدمات والتنظيم داخل المسجد الحرام وساحاته، وتوفير جميع الخدمات التي يتطلبها المعتمر والزائر، سائلا الله تعالى لحكومة وشعب المملكة كل خير وبركة على ما قدموه من رعاية شاملة وخدمات جليلة متكاملة للحرمين الشريفين وما سخروه من إمكانات وطاقات بشرية وآلية لخدمة ضيوف الرحمن.

خدمات للمعتكفين

  • صناديق لوضع الأمتعة الخاصة
  • حقيبة تضم عددا من المستلزمات منها
  • مصحف سجادة
  • أغراض تتعلق بالعناية الشخصية.
أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 113
تاريخ الاضافة 08/06/2018 -- 25 رمضان 1439
المصدر صحيفة مكة
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®