قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
13448484
للعام الثامن | قبلة الدنيا في ضيافة ضيوف ندوة الحج الكبرى 1439هـ

افتتح معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن يوم الأربعاء الموافق 4 من شهر ذو الحجة 1439هــ, أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 بعنوان " شرف الزمان والمكان .. في طمأنينة وأمان " بحضور ومشاركة نخبة من العلماء والمفكرين والأدباء والمثقفين من دول العالم الإسلامي والتي أُقيمت على مدى يومين بفندق هيلتون المؤتمرات بمكة المكرمة .

أكد عند إلقاء كلمتهِ معالي وزير الحج والعمرة أن الندوة تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في نشر قيم الإسلام السامية وتعزيز التواصل والتلاحم بين مفكري وعلماء الأمة الإسلامية ، مشيراً إلى أن أعمال الندوة وفعالياتها تأتي امتداداً للدور الإسلامي الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تعزيز قيم الإسلام السمحاء نحو الاعتدال والوسطية والسلام .

يُذكر أن أعمال ندوة الحج الكبرى قد استهلت بالجلسة الأولى "الحج رؤية ومنهج" التي أدارها معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل ، وتحدث خلالها معالي عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد حول "وقفات مع خطبة الوداع" ، ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بجمهورية موريتانيا أحمد ولد أهل داوود ، الذي تناول مستقبل وحدة الأمة الإسلامية ، إضافة لفضيلة رئيس المحاكم الشرعية الدكتور عبدالله بن أحمد الحاي الذي تطرق إلى الوسطية والاعتدال والتسامح كمنهج حياه .

 

وانطلاقًا من حرص ( قبلة الدنيا ) على مواكبة وتغطية الحدث السنوي الذي يجمع ضيوف الرحمن من العلماء والمفكرين والمثقفين والتواصل معهم , كان للموقع مشاركة ترأسها المدير العام للموقع أ.حسن عبدالعزيز مكاوي , برفقة كلاً من صحبه الكرام ( أسامة بامعلم . جميل بدري . عمرعبدالهادي . عمار شرفي  ) وذلك في اليوم التالي من الافتتاح الخميس الموافق 3/ 12 / 1439هـ .

اُستُهلّت المشاركة بعرض مرئي عن الموقع ومسيرتهِ في خدمة تاريخ وتراث مكة المكرمة على مدى أكثر من 15 عامًا , وأشتمل العرض على التعريف بأقسام الموقع ونشاطاتهِ وأهم الانجازات المحققة , مع الإضاءة على أهدافه ورؤية القائمين عليه عند تأسيسه وانطلاقهِ في الفضاء الالكتروني الرحب .



بالإضافة إلى الإشارة لأهم المشاركات التي كان ( لقبلة الدنيا ) فيها حضورًا لافتًا على مستوى الملتقيات والتجمّعات الثقافية والحضارية والاجتماعية التي تُعنى بمكة المكرمة وأهلها وتاريخها وتُقام على أرضها المباركة .





أردف ذلك فقرة انشاديّة للمنُشد السيد " عمر عبدالهادي " جاءت متسقة مع قدسية المكان وبركة الزمان , نالت على استحسان الحضور وإعجابهم .





ثم جاء العرض المرئي الثاني الخاص بمكة المكرمة والمسجد الحرام , مستعرضًا تاريخ مصوّر لمكة والحرم المكي الشريف عُرضت فيه نوادر الصور قديمًا مع أبرز الأحداث التاريخية في عرض معلوماتي موجز , حظي بتفاعل من الحضور في التعليق وطرح الأسئلة .









وفي ختام المُشاركة التُقطت الصور التذكارية ,و وُزّعت الهدايا على الحضور , وكانت عبارة عن تراثيات مكيّة قيّمة من معروضات " متجر قبلة الدنيا " حظيت بالتقدير والإشادة .













كما قُدمت هدية باسم الموقع لنائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط قام بتسليمها المدير العام الأستاذ حسن مكاوي .




تقرير خاص بموقع قبلة الدنيا من اعداد : ضحى الحرازي | تصوير : جميل بدري 1439/12/7هـ

أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 207
تاريخ الاضافة 18/08/2018 -- 07 ذو الحجة 1439
المصدر قبلة الدنيا
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®