قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
13395289
بعد التأجيل .. 11 أكتوبر موعد جديد لانطلاق قطار الحرمين

بعد تأجيل موعد انطلاق التشغيل الرسمي لقطار الحرمين السريع مرتين، أعلنت هيئة النقل العام أمس أن الموعد الجديد تم تحديده في 11 أكتوبر الحالي، وكشف وزير النقل الدكتور نبيل العامودي في تصريح يوم 24 سبتمبر الماضي، أن انطلاق تشغيله للمواطنين سيكون في الرابع من أكتوبر 2018، فيما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على «تويتر» نقلا عن وزارة النقل أن بدء رحلات القطار مطلع أكتوبر 2018.

وأوضحت هيئة النقل العام أمس أنها وافقت على خطة تشغيل قطار الحرمين السريع التي تقدم بها التحالف الإسباني المشغل لمشروع قطار الحرمين «تحالف الشعلة»، والتي تتضمن نقل المسافرين ابتداء من الخميس 2 صفر 1440 الموافق 11 أكتوبر 2018، وفق جدول الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورا بمحطتي مدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وحاولت الصحيفة التواصل مع المسؤولين في قطار الحرمين والمتحدث الرسمي لهيئة النقل، للاستفسار عن أسباب عدم إطلاق الرحلات في موعدها المقرر مسبقا، وتأجيلها إلى 11 أكتوبر، إلا أنها لم تتلق الرد.



4 أيام في الأسبوع

وقال رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح إن انطلاق التشغيل الرسمي جاء بعد تقديم التحالف الإسباني المشغل للمشروع «تحالف الشعلة” متطلبات خطة التشغيل، حيث يبدأ التشغيل من يوم الخميس 11 أكتوبر بواقع أربعة أيام في الأسبوع، وهي أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، وسيزداد عدد الرحلات اليومية بشكل تدريجي ليشمل جميع أيام الأسبوع، كما أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجيا ليصل إلى ساعتين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة للرحلات المباشرة، وساعتين و20 دقيقة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.



دعم لا محدود

وأضاف أن تدشين قطار الحرمين حظي بلحظة تاريخية واكبت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفل التدشين الذي أقيم بمحطة جدة يوم 25 سبتمبر 2018، وبعدها انتقل خادم الحرمين الشريفين إلى المدينة المنورة مستقلا قطار الحرمين، حيث كان على رأس مستقبليه ولي عهده الأمين.

وأكد الرميح دور الدعم اللامحدود من لدن القيادة الرشيدة وإسهام هذا الدعم مباشرة في إطلاق مشروع قطار الحرمين الذي يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، عادا إياه هدية القيادة الحكيمة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

وأشار إلى أن مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل وأمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، لعبا دورا محوريا في جوانب الدعم وتذليل عدد من الصعوبات التي مرت بها مراحل التنفيذ.

حجز الكتروني

من جانبه، أوضح مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع المهندس محمد فدا، أن إدارة قطار الحرمين أتاحت الحجز الكترونيا عبر موقع مبيعات تذاكر قطار الحرمين السريع على الرابط www.hhr.sa، موضحا أن هناك رقما مخصصا لخدمة العملاء، هو: 920004433 ويتيح لجميع المسافرين فرصة الاستفسار عن مواعيد الرحلات وأسعار التذاكر للرحلات التي تنطلق ابتداء من 11 أكتوبر، كما يتاح الحجز وإصدار التذاكر عبر المحطات بمكة والمدينة وجدة والمدينة الاقتصادية.

أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 59
تاريخ الاضافة 04/10/2018 -- 24 محرم 1440
المصدر صحيفة مكة
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®