هناك 4464 خبر في جميع الاقسام

هذه قصة القصور الثلاثة التي اختارت "الثقافة" ترميمها في مكة

تستعد وزارة الثقافة السعودية لترميم ثلاثة قصور أثرية لها قيمتها الكبيرة عبر تاريخ مكة المكرمة، وستعمل على توظيفها لإبراز التاريخ الوطني والتاريخ الإسلامي وحضارته، وهي قصر الملك فيصل، وقصر السقاف، وقصر الزاهر.

السديس: أعمال الصيانة الدورية للكعبة لتوفير أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين

أبرز الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس؛ ما توليه حكومة المملكة العربية السعودية من اهتمامٍ بالحرمين الشريفين، والمشاعر المقدّسة، وخدمة ضيوف الرحمن، منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ.

"تطوير مكة": 65% نسبة إنجاز المشروع الموازي لجسر الملك عبدالله بمنى

أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، أن نسبة الإنجاز في مشروع جسر المشاة الموازي لجسر الملك عبدالله بمشعر منى، بلغت 65%؛ تمهيدًا للانتهاء منه بشكل نهائي في منتصف شهر ذي القعدة المقبل.

هل رأيت الكعبة بدون مصلين او طائفين؟

هل رأيت الكعبة بدون مصلين او طائفين؟

عطل فني يطفئ سارية برج ساعة مكة

تسبب عطل فني في توقف إنارة سارية برج الساعة بمكة المكرمة نحو شهرين، وتعمل فرق من شركة بن لادن في إصلاح العطل وإرجاع إنارة سارية البرج إلى الواجهة مجددا

إمارة مكة: إنجاز 72 % من مشروع تهيئة الموقع الجبلي شرق ربوة في مشعر مِنى

إمارة مكة: إنجاز 72 % من مشروع تهيئة الموقع الجبلي شرق ربوة في مشعر مِنى

بدء تجهيز المواقع الصحية بالمشاعر استعدادا لموسم الحج

" التجهيز للموسم يحتاج إلى وقت كاف وجهد في ظل الجهود الكبيرة والإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة للحجاج على مدار الساعة .. "

176 مليون شريحة محلية وأجنبية استخدمت في مكة والمدينة خلال رمضان

بلغ حجم شرائح مشتركي شركات الاتصالات المحلية والأجنبية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان الماضي، أكثر من 176 مليون شريحة، منها 159 مليون شريحة محلية و17.7 مليون شريحة أجنبية.

معايير مبتكرة لتحويل مكة إلى مدينة خضراء

تعزز معايير مبتكرة للمنشآت والمباني السكنية توجه تحويل مكة المكرمة إلى مدينة خضراء، إضافة إلى إيجاد منظومة حديثة لجمع مياه الأمطار واستخدامها، وإلزام القطاعات الحكومية والمؤسسات والشركات بتحويل المباني الخاصة بها إلى مبان ذكية