هناك 4472 خبر في جميع الاقسام

78 مليونا إيرادات غرفة مكة التقديرية لـ2019

حققت ميزانية غرفة مكة المكرمة في 2018 إيرادات بقيمة 88.1 مليون ريال، فيما بلغت المصروفات العامة في ذات الفترة 89.36 مليون ريال.

منع دخول المُقيمين إلى مكة المكرمة اعتباراً من 25 شوال إلا بتصاريح من جهات الإختصاص

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة منع دخول المُقيمين إلى مكة اعتباراً من 25 شوال وحتى 10 ذي الحجة.

مطار المؤسس يستقبل أولى رحلات الحج غرة ذي القعدة

كشف مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عصام فؤاد أنه تجري الآن الاستعدادات لاستقبال أولى رحلات موسم الحج لهذا العام يوم الخميس القادم الموافق غرة شهر ذي القعدة، قادمة من دكا، مبينا أن وصول الحجاج سيستمر حتى يوم 4 ذي الحجة القادم.

جسور مشاة لفصل حركة الحجاج عن المركبات

" يهدف المشروع الجاري تنفيذه إلى فصل حركة المشاة عن المركبات، في المقابل أغلقت إدارة مرور العاصمة المقدسة بالتعاون مع الهيئة جسر الملك عبدالله لصالح مشروع إنشاء جسور المشاة .."

7.6 ملايين تأشيرة عمرة خلال 10 أشهر

" بحسب مؤشر العمرة الذي أطلقته الوزارة مطلع العام الهجري الحالي، والذي يقيس خمسة جوانب رئيسة تتمثل في عرض التأشيرات الصادرة .. "

خطيب الحرم المكي في خطبة الجمعة: إن من رُزق البصيرة الإيمانية عاش حياة سعيدة، واثقاً بالله، واثقاً بنصره، واثقاً برحمته

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي؛ المسلمين، بتقوى الله -عزّ وجلّ- وامتثال أوامره واجتناب نواهيه.

وزير الثقافة يقف على "جدة دوم" ويوجه بترميمه

زار صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، مبنى «جدة دوم» (قبة جدة)، يوم الثلاثاء، الذي تأسس في السبعينيات الميلادية كأول صالة عرض فني متخصصة في جدة، ووقف على حالة المبنى المتدهورة.

20 دقيقة لقطع مسافة طريق "جدة - مكة" المباشر.. والسرعة 140

يشكل مشروع طريق جدة - مكة المباشر أحد مشاريع وزارة النقل، نقلة في الحركة المرورية بين مكة المكرمة ومحافظة جدة، وبلغت نسب إنجازه مراحل متقدمة.

هذه قصة القصور الثلاثة التي اختارت "الثقافة" ترميمها في مكة

تستعد وزارة الثقافة السعودية لترميم ثلاثة قصور أثرية لها قيمتها الكبيرة عبر تاريخ مكة المكرمة، وستعمل على توظيفها لإبراز التاريخ الوطني والتاريخ الإسلامي وحضارته، وهي قصر الملك فيصل، وقصر السقاف، وقصر الزاهر.

السديس: أعمال الصيانة الدورية للكعبة لتوفير أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين

أبرز الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس؛ ما توليه حكومة المملكة العربية السعودية من اهتمامٍ بالحرمين الشريفين، والمشاعر المقدّسة، وخدمة ضيوف الرحمن، منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ.