قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
13513143
فنادق مكة تحت الرقابة بـ 8 جولات يوميا

تنفذ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمكة المكرمة 240 جولة تفقدية شهرية لمتابعة سير العمل في 1300 فندق بالعاصمة المقدسة، وذلك لضمان تحقيق الجودة واستمرارية تقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار من أنحاء العالم كافة.

وأفاد مدير الهيئة بمكة الدكتور هشام مدني، بأن قطاع الإيواء السياحي المرخص يتجاوز 1300، وهو رقم كبير في عالم الإيواء ويتطلب جولات رقابية مكثفة ومتنوعة على مدار اليوم.

وأوضح أن الجولات الرقابية تتركز على أهمية وضع قائمة الأسعار في مكان بارز والحفاظ على مستويات النظافة فضلا عن تحقيق معادلة الجودة أمام السعر المدفوع للمستفيد، مبينا أن زوار أم القرى يأتون من 100 دولة حول العالم، وهو ما يفرض تحديا كبيرا يتطلب من خلاله معرفة الخلفيات الثقافية وتحقيق متطلباتها، وأكد أن الهيئة لديها الآليات الكفيلة بذلك، وهي بهذا النمط تقيس مستويات رضا الزائرين، وتتابع التقييمات المتعلقة بقطاع الإيواء السياحي بشقيها الإيجابي والسلبي، وتحاول جاهدة إرضاء النزيل بالدرجة الأولى باعتبار الجودة من ضروريات المؤسسات الخدمية، والتي لا يمكن الاستغناء عنها.



وأضاف أن فرع الهيئة بمكة يسعى بالتعاون مع الشركاء نحو رفع مستويات الخدمة والتواصل مع المستثمرين لتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم وتذليل العوائق التي يواجهونها، وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة.

من أهداف الجولات الرقابية:

  • التأكد من جودة الخدمات المقدمة للزوار
  • تطبيق الأنظمة والاشتراطات واللوائح
  • مقارنة جودة الخدمات المقدمة بالأسعار المدفوعة
أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 37
تاريخ الاضافة 23/11/2018 -- 15 ربيع الأول 1440
المصدر صحيفة مكة
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®